السبت، 19 مارس 2011

جولة حول العالم (3) جزر المالديف


جزر المالديف

جزر المالديف جنة المحيط الهندي كما يقال
هي جزر صغيرة تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي، وهي دولة مسلمة حيث أن معظم سكانها مسلمون، ويمر عليها خط الاستواء جنوبا، وكان يسميها العرب قديما ذيبة المَهَل أو محل ديب ويُرجح أنه قد تم تحريفه وأصبح ينطق مالديف.

حكمت بريطانيا جزر المالديف 78 سنة بوصفها محمية بريطانية، وقد استقلت جزر المالديف في عام 1965م، واسمها في اللغة الرسمية هو ديفي راجي (جمهورية المالديف)، ويبلغ عدد سكانها 309 ألف نسمة وعاصمتها ماليه.

جزر المالديف تشمل تقريباً 1,190 جزيرة مرجانية جمعت في سلسلة مضاعفة من 26 جزيرة مرجانية.
إن الجزر المرجانية متكونة من الشقوق المرجانية الحية والحواجز الترابية، ويبلغ طول أسفل حافة تحت مستوى سطح البحر 960 كم التي ترتفع فجأةً من أعماق المحيط الهندي.

اللغة الرسمية الديفيهي:

اللغة الديهفى هي خليط عجيب من الهندية والسيلانكية والعربية والإنجليزية.
العملة روفيه (RF)
المالديف قريبة جدا من سيريلنكا والهند والمطبخ المالديفي متأثر فيهما فيغلب على الأكل البهارات والفلفل و الكاري والسمك هو الطبق المفضل لأهالي الجزيرة
ويلاحظ قلة إنخفاض جودة الخضروات والفواكه واللحوم والدواجن حيث يعتمد بشكل رئيسي على الإستيراد من الهند وسيريلنكا المجاورة
و لاداعي للقلق فالفنادق والمنتجعات تقدم عدة أطباق غربية ترضي جميع الأذواق مع ملاحظة التركيز على اللحوم البحرية بشكل عام
ويوجد في كل فندق أو منتجع أكثر من أربعة مطابخ مختلفة ودوما يكون الإيطالي واحدا منها

العاصمة ماليه

نظام الحكم جمهورية

رئيس محمد نشيد

الدين الرسمي لجزر المالديف هو الإسلام حيت تقدر نسبة المسلمين فيها حسب الإحصائيات التعدادية الدولية 100%، ويتمسك معظم المالديفيين بتعاليم دينهم ويظهر ذلك في احتفالاتهم الدينية الرسمية.

معظم السياح يأتون إلى المالديف في رحلات منظّمة، لزيارة أحد المنتجعات التي يزيد عددها على سبعين منتجعاً، ومعظمها في الجزر المرجانية الثلاث القريبة للعاصمة وهي جزيرة مارلاي الشمالية، جزيرة مارلاي الجنوبية وجزيرة آري، وهناك بضعة منتجعات أخرى في الجزر المرجانية القريبة.

أهل المالديف تعود أصولهم إلى بعض الوافدين من جنوبي الهند والتجار والبحارة العرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق